أؤمن بحرية القلم وحرية التعبير واحترم من يختلف معي لكن هناك فرق مابين أن تختلف معي ولا تتجاوز حدود الأدب وبين من يختلف ويفقد حتى لغة الخطاب .. أحترم وأقدر أخواني من الشيعة لاحترامهم وتمسكهم بشيوخهم بغض النظر عن بعضهم من ما يبجلهم ويوصلهم لمراحل أعلى من خانة البشر
لا أظن هناك كويتي لا يعرف من هو فؤاد الهاشم فالكاتب رضيت به أو اختلفت معه لكنه من أبرز كتابنا إذا لم يكن أبرزهم جميعاً .. خصه الرحمن بقلم سلسل وأسلوب قريب للقلب لكنه للأسف خذل نفسه وقلمه قبل قراءه عندما حاد عن الأدب والحق بالتحدث عن حبر من أحبار الأمة وشيخ نحترمه ونحترم علمه وهو الشيخ بن باز رحمه الله
أعتقد عدد منكم قرأ مقاله مستنقعات الطين!! بغض النظر عن الاختلاف والاقتناع والرفض والقبول لكن تسحب من الضرير حقه بالعلم لا لشيء لكن لأنه يختلف مع قناعتك !!
بالبداية المقالة فيها من الكذب أو قد نحسن الظن ونعتبره من الجهل الكثير ..
أولا .. جاليليو لم يحرق لكنه توفي بطريقه طبيعيه .. وكاتبنا الموقر سرد قصة حرقه وغضب الكنيسه منه بسبب ماقاله عن كروية الأرض
لا أظن هناك كويتي لا يعرف من هو فؤاد الهاشم فالكاتب رضيت به أو اختلفت معه لكنه من أبرز كتابنا إذا لم يكن أبرزهم جميعاً .. خصه الرحمن بقلم سلسل وأسلوب قريب للقلب لكنه للأسف خذل نفسه وقلمه قبل قراءه عندما حاد عن الأدب والحق بالتحدث عن حبر من أحبار الأمة وشيخ نحترمه ونحترم علمه وهو الشيخ بن باز رحمه الله
أعتقد عدد منكم قرأ مقاله مستنقعات الطين!! بغض النظر عن الاختلاف والاقتناع والرفض والقبول لكن تسحب من الضرير حقه بالعلم لا لشيء لكن لأنه يختلف مع قناعتك !!
بالبداية المقالة فيها من الكذب أو قد نحسن الظن ونعتبره من الجهل الكثير ..
أولا .. جاليليو لم يحرق لكنه توفي بطريقه طبيعيه .. وكاتبنا الموقر سرد قصة حرقه وغضب الكنيسه منه بسبب ماقاله عن كروية الأرض
ثانياً .. العلامه بن باز رحمه الله فند ما قيل على لسانه عن كروية الأرض وتكفير من يصل لسطح القمر بعدد من الشواهد وذكر بأن هذا بهتان كبير قيل على لسانه
ثالثاً .. وهو الأهم بن باز رحمه الله أعمى لكنه عالم ببحور الدين والضرير والعمى عمى القلب .. أبو العلاء المعري كان ضريراً بعد إصابته بالجدري بعمر 4 سنوات لكنه درس الفقه والتفسير واللغة والأدب والحديث على يد جماعة من أهله كذلك كان شاعراً وشعره يدل على علمه بالأديان والمذاهب .. ففقدانه لبصره لم يمنعه من علمه بأمور الدين والدنيا .. كذلك شيخنا الفاضل بن باز
الاعتقاد والإيمان يعود لكل شخص لكن احترامك للغير يبدأ من احترامك لنفسك واحترام ما يؤمن به غيرك واجب عليك وليس اختيار .. خاصة بأنه سلب منه علمه وأضعف حجته بسبب فقده لبصره وهذا إنسانياً على أضعف الإيمان غير منصف
بالأخر يعتبر فقر بالكاتب عندما يبدأ بفلاش قوي بعد عودته وانقطاعه بالتحدث عن حبر من أحبار الأمة بهذه الطريقة .. وقبله يملأ العامود بقصص عن سميه الخشاب ودينا عبدالله وجماعتها .. وحاليا يتحفنا بختم مقالاته بأخر ما وصله من باقات الورد ويا حلو المسح لأصحاب البشوت والأحلى لما أكتب عشان الي مادز يدز " من باب النغر " الله يجيرنا منه
الاعتقاد والإيمان يعود لكل شخص لكن احترامك للغير يبدأ من احترامك لنفسك واحترام ما يؤمن به غيرك واجب عليك وليس اختيار .. خاصة بأنه سلب منه علمه وأضعف حجته بسبب فقده لبصره وهذا إنسانياً على أضعف الإيمان غير منصف
بالأخر يعتبر فقر بالكاتب عندما يبدأ بفلاش قوي بعد عودته وانقطاعه بالتحدث عن حبر من أحبار الأمة بهذه الطريقة .. وقبله يملأ العامود بقصص عن سميه الخشاب ودينا عبدالله وجماعتها .. وحاليا يتحفنا بختم مقالاته بأخر ما وصله من باقات الورد ويا حلو المسح لأصحاب البشوت والأحلى لما أكتب عشان الي مادز يدز " من باب النغر " الله يجيرنا منه
الشيء بالشء يذكر, عجبني جدا النائب علي الراشد المحسوب على اللبراليين عندما اعترض على منع كتب الشيخين
هذه الحياديية والموضوعية اللي نحتاجها فعلا